تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى الحساب

اسم الدخول
كلمة المرور
تذكرني

إدارة المسجل العام

تختص إدارة المسجل العام بالشؤون التعليمية لطلاب الجامعة، و الإشراف المباشر علي النظام الدراسي، و مراقبة تطبيق لوائح الدراسة و الامتحانات، و يباشر أعمال الإشراف و التوجيه و التنسيق لكافة التقسيمات التنظيمية التابعة له أو التي تشرف ادارة المسجل العام جامعة قورينا الدولية عليها و هي

مكتب الوسائل العلمية
ويختص فيما يلي :
1. إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية بالجامعة .
2. الإشراف على القاعات المخصصة لغرض الوسائل التعليمية .
3. مساعدة أعضاء هيئة التدريس في إعداد الأوراق البحثية للمشاركة بها في المؤتمرات العلمية .
4. توفير أجهزة عرض الأشرطة السيينمائية والفيديو وغيرها .
5. توفير الأشرطة العلمية والوثائقية والشرائح وأقراص الحاسوب التي لها علاقة بتخصصات الأقسام العلمية .
6. مساعدة طلبة الدراسات العليا في إعداد رسائلهم وطباعتها وإخراجها بالشكل المناسب

مكتب التسجيل والدراسة والإمتحانات
ويختص بما يلي:
1. تسجيل الطلاب المنتسبين للجامعة، وإعداد السجلات والكشوف المتضمنة لكافة المعلومات عنهم.
2. إعداد الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن عدد الطلاب المقيدين بالجامعة حسب جنسهم و جنسيتهم و سنواتهم الدراسية وشعب تخصصاتهم ومحل إقامتهم.
3. إعداد الإحصائيات عن الطلاب المتخرجين من الجامعة بشكل مفصل، و إعداد دليل الجامعة عنهم.
4. إعداد الإحصائيات عن الطلاب غير النظاميين.
5. تولي ورعاية شؤون تسجيل الطلاب الوافدين و متابعتها، و إعداد الإحصائيات المفصلة عنهم و تقديم التقارير اللازمة عنهم

مكتب الخدمة الإجتماعية
ويختص فيما يلي:
1. رصد وبحث وتحليل الظواهر المختلفة داخل الجامعة وأثر ذلك على العملية التعليمية، وتقديم التوصيات بشأنها.
2. القيام بتجميع المعلومات عن طريق الاستبيانات وأدوات البحث العلمي الأخرى للتعرف على اتجاهات وأنماط السلوك ، وتحليلها وتقديم التوصيات بشأنها .
3. الاشتراك في إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بأساليب معالجة الانحرافات والظواهر الاجتماعية غير السوية بالجامعة .
4. تقديم الخدمات الاجتماعية للأفراد داخل الجامعة والذين تتطلب أوضاعهم ذلك .
5. تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها توطيد وتأكيد العلاقات بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب على مختلف المستويات .
6. تقديم النصح والمشورة لأفراد المجتمع الجامعي ، وتفهم مشاكهم ، ومساعدتهم في التغلب عليها .
7. إعداد برامج الخدمة الإجتماعية ، وأساليب تنفيذها داخل المؤسسات التعليمية الجامعية .
8. إعداد التقارير الدورية عن مجال التخصص

مكتب شؤون الخريجين
ويختص المكتب بما يلي:
1. تلقي نتائج الخرجين والاحتفاظ بها .
2. ابلاغ الجهات المعنية بأسماء الخرجين وتقديراتهم .
3. استيفاء بيانات النماذج الخاصة بتحرير الشهادات وإفادات التخرج وكشوفات درجات الخرجين .
4. تسليم الافادات والشهادات وكشوفات الدرجات لأصحابها بعد إعتمادها من الجهات المختصة

مكتب النشاط الطلابي
ويختص بما يلي:
1. اقتراح الخطة السنوية لنشاط الجامعة و الطلاب.
2. تنظيم المهرجانات و الأيام الجامعية و الفاعليات الثقافية الطلابية.
3. رعاية الفرق الرياضية و المسرحية و الفنية بالجامعة.
4. إقامة برامج المسابقات الطلابية و الفنية و الرياضية و الاهتمام بالمعارض الفينة.
5. الاهتمام بالطلاب الموهوبين في مختلف المجالات، و اقتراح سبل تشجيعهم وصقل مواهبهم

ومن اختصاصات ادارة المسجل العام جامعة سبها تسجيل الطلاب المنتسبين للجامعة، وإعداد السجلات والكشوف المتضمنة لكافة المعلومات عنهم. وإعداد الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن عدد الطلاب المقيدين بالجامعة حسب جنسهم و جنسيتهم و سنواتهم الدراسية وشعب تخصصاتهم ومحل إفامتهم. إعداد الإحصائيات عن الطلاب المتخرجين من الجامعة بشكل مفصل، و إعداد دليل الجامعة عنهم. إعداد الإحصائيات عن الطلاب غير النظاميين. تولي ورعاية شؤون تسجيل الطلاب الوافدين و متابعتها، و إعداد الإحصائيات المفصلة عنهم و تقديم التقارير اللازمة عنهم. و اقتراح الخطة السنوية لنشاط الجامعة و الطلاب. إعداد وإنتاج الوسائل التعليمية بالجامعة . و رصد وبحث وتحليل الظواهر المختلفة داخل الجامعة وأثر ذلك على العملية التعليمية، وتقديم التوصيات بشأنها.

Image

القائمة الرئيسية